أعلان الهيدر

تعرف على فوائد الإستحمام فى البحر الميت و فوائد طينته فى علاج البشرة


البحر الميت عبارة عن بحيرة ذات مياه شديدة الملوحة ، و هو يقع فى المملكة الأردنية الهاشمية ، و لع حدود داخل فلسطين المحتلة ، و تبلغ نسبة الملوحة فى البحر الميت حوالى 34 % ، و هذه النسبة تعادل أكثر من ثمان أضعاف ملوحة البحر الأبيض المتوسط,

يبلغ طول البحر الميت حوالى أكثر من 70 كيلو متر ، بينما يبلغ عرضه حوالى 17 كيلو متر ، و للمناخ المحيط به من الصحارى عامل أساسى فى زيادة نسبة الملوحة به.

المناخ فى المنطقة يعتبر مشمس طوال العام ، و تتساقط الأمطار على هذه المنطقة قليلًا تكاد لا تذكر ، و نسبة الرطوبة به منحفضة.

تعتبر منطقة البحر الميت من المناطق السياحية ذات الشهرة العالمية ، و يأتى إليه العديد من السياح من كل أنحاء العالم ، و ذلك للإستشفاء من حالات الأمراض الجلدية ، و خاصًة الصدفية ، بالإضافة إلى علاج أمراض الجهاز التنفسى ، و ذلك أنه يحتوى على مجموعة من العيون الكبريتية ، مما يجعله مقصدًا علاجيًا و سياحيًا لكثير من المرضى فى أوروبا و باقى دول العالم.

بالإضافة إلى ذلك فهنا العديد من شركات مستحضرات التجميل فى الأردن تقوم بإنتاج كريمات و زيوت مستخلصة من طينة البحر الميت ، ككريمات الشعر ، و البشرة ، و أيضًا لصناعة الصابون الكبريتى الطبى.
تعرف على فوائد الإستحمام فى البحر الميت و فوائد طينته فى علاج البشرة تعرف على فوائد الإستحمام فى البحر الميت و فوائد طينته فى علاج البشرة بواسطة Unknown في ديسمبر 03, 2015 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

تقييم الموقع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.