أعلان الهيدر

من هنا تعرفى على الاطعمة الخارقة 10 اطعمة للتخسيس دون الشعور بالجوع

 بعد البحث تمكن عدد من الخبراء الى الوصول الى افضل 10 انواع من الاطعمة تجعلنا نفقد الوزن دون ان نشعر بالجوع  ووضعوها فى قائمة واطلقوا عليها اسم ( الاطعمة الخارقة ) وهذا لانها تحتوى على مجموعة كبيرة من الانزيمات التى تساعد على انقاص الوزن الى جانب قيمتها الغذائية العالية .


1 - سمك السلمون.


السلمون اول الاطعمة الخارقة 

وهذا لان سمك السلمون يحتوى على كمية كبيرة جدا من الدهون الاحادية غير المشبعة التى تجعلنا نشعر بالشبع .
وقد اكدت التقارير فى الماضى منذ عام 2001 ان تناول هذةه الدهون اثناء اللجوء الى الرجيم تعطينا قيمة غذائية عالية مع الشعور بالشبع وهذا ما يؤدى الى فقدان الوزن بكمية كبيرة.

2 - الافوكادو.


الافوكادو ثانى الاطعمة الخارقة

وهذا لان الافوكادو يحتوى على كمية كبيرة من الالياف والبروتينات والاهم من كل هذا انه يحتوى على حمض ( الاوليك ).
وهو مركب من الدهون الصحية الغير مشبعة المفيدة جدا للجسم وعند الجوع يكفى فقط ربع او نصف حبة منة للشعور بالشبع.
كما يساعد الافوكادو ايضا الى اذابة الدهون وخاصة فى منطقة البطن.

3 - الكمثرى .


الكمثرى ثالث الاطعمة الخارقة 

اثناء تناول عدد 3 حبات من الكمثرى يوميا يؤدى هذا الى حرق اقل من السعرات الحرارية مع فقدان كبير فى الوزن هذا ما اثبتته الدراسات العلمية .
وهذا لان الكمثرى تحتوى ايضا على حجم كبير من الالياف التى تساعد على الشعور بالشبع كما ننصحكم ايضا بتناولها دون ازالة قشرتها لانها تحتوى على الكم الاكبر من الالياف .

4 - الارز البنى.


الارز رابع الاطعمة الخارقة

يحتوى نصف كوب فقط من  الارز البنى على 1.7 من النشا المقاومة كما يعد النشا المقاومه هو مصدر كبير للكربوهيدرات الصحية وهذا النوع من الكربوهيدرات يحرق الدهون بصورة كبيرة ولهذا السبب ينصح بتناول الارز البنى افضل من الارز الابيض فى حالات الرجيم.

5 - البروكلى.


البروكلى خامس الاطعمة الخارقة

هو نوع من انواع الخضار كما يصنف من الادوية التى تحمى من امراض السرطان وايضا يصنف من الاطعمة التى تؤدى الى انقاص الوزن  لانه غنى بالالياف التى تشعرك بالشبع كما يحتوى طبق 1 منه على 30 سعرة حرارية .
كما انة مفيد ايضا للجسم.

6 - العنب البرى .


العنب البرى سادس الاطعمة الخارقة 

يتميز العنب البرى بمفعول قوى يساعد على صحة الانسان على الرغم من صغر حباتة الا انة ايضا يعد من اهم الاطعمة لمقاومة الشيخوخة بالاضافة الى قدرتة العالية لانقاص الوزن.
وقد اثبت علميا ان كوب واحد منة يحتوى على 4 جرامات من الالياف كما يحتوى على 80 سعرة حرارية وهذا ما يؤدى الى الشعور بالشبع بالاضافة الى تزويد الجسم بالمكونات الصحية .

7 - الفاصوليا الحمراء.


الفاصوليا الحمراء سابع الاطعمة الخارقة 

تعتبر من افضل الاطعمة التى توفر الالياف والبروتينات للجسم كما تحتوى على كمية كبيرة من النشا المقاوم الغنى بالكيبوهيدرات الصحية والمفيدة لجسم الانسان.
كما يؤدى تناول نصف كوب فقط منة يوميا الى انقاص 2 جرام من الوزن يوميا.

8 - الجريب فروت.


الجريب فروت ثامن الاطعمة الخارقة

يعمل على خفض معدل الانسولين فى جسم الانسان الذى يقوم بدوره فى تخزين الدهون بالجسم. كما يحتوى على كمية كبيرة من البروتينات والسوائل التى تجعلنا نشعر بالشبع مما يؤدى الى انقاص الوزن كما ان تناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل كل وجبة يؤدى الى خسارة 450 جرام من الوزن فى خلال اسبوع واحد .

9 - الفاصوليا السوداء .


الفاصوليا السوداء تاسع الاطعمة الخارقة

الفاصوليا السوداء غنية جدا بالالياف التى تجعلنا نشعر بالشبع وكوب واحد منها يحتوى على 15 جرام من البروتينات وهى بروتينات خالية من الدهون المشبعة الموجودة فى مصادر البروتين الاخرى الموجودة فى اللحوم الحمراء مثلا .

10 - الشوفان .


الشوفان عاشر الاطعمة الخارقة

هو غنى جدا بالالياف التى تسبب فى الشعور بالشبع لمدة طويلة وايضا يحتوى كل نصف كوب منة على 4.6 جرام من النشا المقاوم 
كما يفضل اخذ نصف كوب منه يوميا وهذا يدل على امتلاكه لمجموعة كبيرة من الكيوبوهيدرات الصحية والمفيدة للجسم وايضا من اهم العناصر التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم .
من هنا تعرفى على الاطعمة الخارقة 10 اطعمة للتخسيس دون الشعور بالجوع من هنا تعرفى على الاطعمة الخارقة 10 اطعمة للتخسيس دون الشعور بالجوع بواسطة ليرانو العرب في سبتمبر 09, 2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

تقييم الموقع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.