أعلان الهيدر

5 اخطاء متداولة فى علاج نزلات البرد و الانفلونزا

 يعتبر فصل الربيع من اكثر الفصول التى نتعرض فيها لنزلات البرد والانفلونزا بسبب ضعف عمل الجهاز المناعى لجسم الانسان .

وهذا ما يتسبب فى ان عدد كبير من الناس يتوجهون الى الاطباء ليتقدمون بطلب اجازات مرضية فى هذا الفصل من كل عام .
وقد اكد الخبراء ان عدد كبير من الناس لا يهتمون بهذا النوع من المرض حيث يلجأ عدد كبير من الناس الى علاج نفسهم بنفسهم .
ولكن الاطباء والخبراء يحزرون من هذا الفعل الان هذة الانواع من الامراض تطور من نفسها دائما بالرغم من انها تمام مثل ما كانت فى السابق تدخل الى الجسم عن طريق الفم والانف وبعد ذالك تتوجة الى الدم حيث تجعلنا نشعر بالقشعريرة وناتج هذا هو ارتفاع فى درجات الحرارة ويسبب الالم .
وسرعان ما يبدأ الجسم فى افراز اجسام مضادة نابعة من جهاز المناعة لتنقية الدم من هذة الفيروسات.
وفى هذة الايام يرتبط استمرار المرض بسبب الكثير من العوامل ومن اولها سلبيات العلاج دون استشارة طبيب الان كل هذة الفيروسات لها نفس الاعراض ولكن تختلف فى تأثيرا على جسم الانسان وفترة اصابت الانسان بهذة الفيروسات.
وعندما يأخذ الانسان مضاد غير ملائم لنوع الفيروس هذا ما يجعل حدوث العديد من المضاعفات التى يمكن ان تؤثر على القلب و الاوعية الدموية والجهاز الهضمى والجهاز التنفسى والجهاز البولى .
وقد توصل الخبراء والاطباء الى هذة الانواع من العلاج التى تزيد من فترة المرض وتأثر بالسلب على صحة الانسان .
وهما كالاتى :
1 - يعتبر الكثير من الناس ان تناول الكحول هو نوع من انواع العلاج ولكن على العكس الكحول تساعد على اضعاف جهاز المناعة فى جسم الانسان مما يؤدى الى زيادة تمكين الفيروس من جسم الانسان وهذا ما يؤدى الى طول فترة المرض ولذلك ننصح بالابتعاد عن المشروبات الكحولية اثناء فترة المرض والتوجة الى شرب الاعشاب الطبيعية  المغلية  والشاى الانها تساعد فى تخفيف المرض.


الكحوليات تؤثر بالسلب فى حالات نزلات البرد


2 - دائما ما ينصحنا الاخرين بالتوجة الى استخدام فيتامين ( C ) عند الشعور بالمرض ولكن حتى الان لا يوجد دراسة علمية تفيد او تاكد استخدام هذا العلاج ولكن من الافضل استخدام المواد الغذائية التى تحتوى على هذا الفيتامين فقط واثبت ان هذة الاطعمة فعلا تساعد على الحد من هذا المرض الى حد ما .


فيتامين  C


3 - عند حدوث المرض بنزلات البرد والانفلونزا من الخطأ ان نغلق الابواب والشبابيك وتغطية المريض بغطاء سميك .
ولكن الاطباء والخبراء ينصحون بالعكس وهو ان المريض يحتاج الى تهوية الغرفة ولكن ينصحون ايضا مع تهوية الغرفة بتغطية المريض بغطاء سميك .


مصاب بنزلة البرد

4 - ينصح الاطباء بعدم استخدام الجهاز الرذاذ لانه يسبب جفاف الغشاء المخاطى للانف مما يتسبب بالزكام المزمن .
ولكن على العكس نفكر دائما ان هذا الجهاز يساعد على التنفس وسرعة العلاج وهذا خطأ.



استخدام الجهاز الرذاذ مضر فى حالات المرض

5 - يعتقد الكثير من الناس ان استخدام المضادات الحيوية هو شىء جيد فى علاج نزلات البرد ولكن هذا من اكبر الاخطاء الان المضادات الحيوية صنعت من اجل قتل البكتيريا ولكن السبب فى الاصابة بمرض الانفلونزا هو فيروس وليس بكتيريا وايضا المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم هذه الاسباب من اكبر الاخطاء .
اذا من الخطأ استخدام المضادات الحيوية فى علاج نزلات البرد .


المضاد الحيوى هو من اكبر الاخطاء فى علاج الانفلونزا

واخيرا ينصحنا الاطباء والخبراء بتناول المستحضرات المضادة للفيروسات حتى تؤدى الى منع تكاثرها داخل الجسم وتناول البروتينات التى تزيد من افراز مادة الانترفيرون التى تساعد على زيادة وقوة الجهاز المناعى فى جسم الانسان .
5 اخطاء متداولة فى علاج نزلات البرد و الانفلونزا 5 اخطاء متداولة فى علاج نزلات البرد و الانفلونزا بواسطة ليرانو العرب في سبتمبر 09, 2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

تقييم الموقع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.